الأربعاء، 20 يناير 2021

حول منتصف الليل - آني ليونهاردت

 


قصة الأيام الخوالي

---

"هذا يذكرني... لقد كنت أتساءل عن هذا الأمر لبعض الوقت".

كانت الساعات الدوام العادية قد انتهت في مركز الشرطة العسكرية في منطقة ستوهيس، وكانت الأنوار مطفأة في معظم الغرف. من بينها غرفة واحدة على وجه الخصوص، ما زالت مضاءة.

لقد كان المجندون الجدد هذا العام يعملون على إنهاء الأعمال الورقية التي نقلها إليهم رؤسائهم.

"ما هذا يا مارلو؟ مع من تتحدث؟".

"آني. لقد كنت أرغب في أن أسألها عن شيء لفترة طويلة".

"...هاه؟"

الفتاة ذات الشعر الأشقر التي كانت تكرر مهمة التقليب و وضع الختم على المستندات بشكل منهجي قامت بحياكة حاجبيها والنظر.

---

"لقد خضعتِ للتدريب في منطقة تروست تلك وشاركتِ في قتالٍ حقيقي ضد العمالقة بعد تخرجك، أليس كذلك؟ أولئك الذين وصلوا إلى المراكز العشرة الأولى مثلك، لابد أنهم قد رأو العمالقة بأعينهم و أحسوا بالخوف بطبيعة الحال... لن يكون غريباً إذا أرادوا الانضمام إلى الشرطة العسكرية والعيش في الداخل. لماذا كنتِ أنتِ الوحيد الذي انضمت؟ لا تقولي لي أن كل منهم مات في تلك المعركة؟"

"...مات واحد فقط. انضم آخرون إلى فيلق الاستطلاع".

"فيلق الاستطلاع؟! ليس حتى الحامية؟! لماذا؟!"

صرخت هيتش بشكل درامي وطرحت سؤالا صريحًا، لكن آني لم ترمش عينيها.

"…من يعلم".

في الرد الصريح، نظرت هيتش في وجه آني وطرحت سؤالا مختلفا.

"إذًا، أي نوع من الناس هم زملائك المتدربين؟ هل هم حقا حمقى؟"

"نعم... أعتقد أنه يمكنك وصفهم بالأغبياء".

---

على الرغم من الأسئلة التي لا تنتهي، لم تتوقف آني عن العمل على الوثائق بينما تتذكر زملائها المتدربين شيئًا فشيئًا.

"كانت الطالبة المتفوقة... حمقاء "العائلة". أراد صديق طفولتها الانضمام إلى فيلق الاستطلاع... قالت أنها ستحميه. كان صديق الطفولة هذا أقل مني، في الرتبة الخامسة. قال إنه يريد الانضمام إلى فيلق الاستطلاع منذ البداية... لقد كان الأغرب فيهم".

"مثل هؤلاء الغرباء لا يزالون موجودين في هذا العصر إذًا".

"أولئك الذين جاءوا بعده... تأثروا على الأرجح بما قاله ذلك الأحمق... في ليلة التخرج، أعلن أمام الجميع أنه يريد إبادة العمالقة والذهاب في مغامرةٍ بِحُرية".

"هاها، الأهداف مختلفة، لكنه حقًا يبدو مثلك يا مارلو".

"من الطبيعي أن يطارد البشر مُثُلهم. بدون أحلام أو أهداف، يكون البشر-..."

أوقف مارلو عمله وكان مستعدًا للتحدث عن نظريته عندما أوقفته هيتش وحثت آني على الاستمرار في قصتها.

"حسنا حسنا. وماذا أيضا؟ محالٌ أن الجميع قد تأثر بهذا الغبي، أليس كذلك؟"

"حتى بعد المعركة، كان هناك شخص يريد الانضمام إلى الشرطة العسكرية، لذلك كنت متفاجئةً قليلاً، على ما أعتقد".

---

"هذا الشاب... فقد صديقه المقرب، ...كانت علاماته جيدة قبل ذلك، لكنه كان من النوع الذي يتفاخر بها، وكان يهتم بنفسه فقط، ولكنه... تغير".

"هل تغير رأيه أو شيء من هذا القبيل؟"

هزت آني رأسها في سؤال مارلو بوجه خالي من التعبيرات.

"لا فكرة لدي. كما قلت للتو... أنا لست هم. أنا لست غبية حالمة، وليست لدي أي مُثل. لا يوجد شيء أريد حمايته أيضًا... أنا مجرد جبانة، لا تريد سوى إنقاذ نفسها".

وهذا ينطبق أيضًا على كل من انضم إلى الشرطة العسطرية. لا تخبرني يا آني، أنكِ من النوع الذي يشعر بالذنب؟**".

"لستُ كذلك. أنا فقط…".

تركت آني الجملة غير مكتملة وتوقفت عن تحريك يديها فجأة. كانت قد أكملت جبل الأعمال الورقية أثناء حديثهما وربطتهما بقفل.

"...سأسبقكما إلى النوم".

"آه! هذا ليس عدلا، آني! يمكنك مساعدتي في الباقي…! آغغه!".

راحت أي محاولات من قبل هيتش لإيقاف آني هباءًا لأنها كانت على وشك إغلاق باب الغرفة.

"أنا فقط... أسير مع التيار".

نظرت آني إلى الأسفل ولاحت وجوه زملائها المتدربين الذين تدربوا معها في مخيلتها. عضت شفتيها للتخلص منها و وجهت خطواتها نحو المهجع.

 

-النهاية-


المصطلح الذي استخدمته هيتش لوصف آني هو       .

و الذي يُترجم تقريبًا إلى: الشعور بالـ oime.

يُعرّف oime بأنه (وقد ترجمته تقريبًا من قبلي): عبء عقلي يتسبب في عدم قدرة المرء على رفع رأسه والنظر في وجه شخص ما بسبب الشعور بالذنب تجاه ذلك الشخص.

لا أعتقد أنني فهمت المعنى في ترجمتي (الشعور بالذنب)، لذلك اعتقدت أنه سيكون من الجيد إضافة ملاحظة.

ملاحظة. التعريفات هي أشياء رائعة. و هذا التعريف يصف آني جيدا، كما هو متوقع من هيتش

 



المصدر: Shingeki-sp

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق